أعلان الهيدر

الأربعاء، 13 أبريل 2016

الرئيسية تفريخ الجاوا

تفريخ الجاوا



الجاوا من الطيور التي تتناسل بشكل خصب وهي غزيرة الإنتاج، فبإمكانها ان تتكاثر طوال العام، مع الابتعاد عن حضنة فصل الشتاء البارد إن لم يكن هناك تدفئة جيدة وذلك بغلق فتحة الدخول للاعشاش او رفعها.
كما يجب توفير شروط الامان (يوجد موضوع بأسم: شروط الامان لجميع انواع الطيور) للحصول على نتائج افضل. كما يتعين وضع الطيور كلها في توقيت واحد ليحصل التوافق فيما بينها والاستقرار.
العش المثالي 


بعد استقرار الطيور في السلاكة ويكون ذلك خلال 10 – 15 يوم من وضعهم فيها. يترتب عليك وضع مواد بناء الاعشاش كالقش والاعشاب الجافة أو جريد النخل "يكون مسلوت بشكل رفيع" أو الخيش وذلك بقص قطعة مربعة 10سم X 10سم وفتل خيوطها. ضع الكمية المناسبة لجميع الطيور مرة واحدة. يشترك الزوجان في بناء العش ويعتبر الجاوا من امهر النساجين

مواد التعشيش


.
تضع الانثى من 4 – 6 بيضات، لونها ابيض ناصع بجحم ظفر اصبع اليد، الانثى هي الحاضنة بينما الذكر يقضي وقته في حراسة العش وإطعام الانثى. إذا كان العش يحوي 8 بيضات او اكثر فالزوج يكون انثيين وليس زوج حقيقي.

خلال 15 – 18 يوم من وضع البيض وحضانته، يبدأ بالفقس وخروج الزغاليل الصغيره حيث تقوم الانثى بتغذية صغارها اللبأ، وبعد اليوم الرابع أو الخامس يقوم الذكر بالمشاركة بنفسه في إطعام الصغار، وبعد 4 اسابيع تتساقط الافرخ من العش على ارضية السلاكة وسوف يستمر الابوان في اطعامهم لفترة بسيطة.

ولابد من نقل هؤلاء الطيور الشابة إلى سلاكة خاصة بهم وذلك لابعادهم عن الضرب من الطيور الكبيرة.


هناك 4 تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.